التعليم

تكريم المشاريع الفائزة في مبادرة الطالب صديق المجلس البلدي بحضور مدير تعليم الشرقية

تغطيات – الدمام – باسم بزرون:
أقيم صباح اليوم الإثنين حفل تكريم المشاركين والفائزين في مبادرة الطالب صديق المجلس البلدي على مسرح الأمانة ، تلك المبادرة التي أعلنها المجلس البلدي لحاضرة الدمام ، وذلك بحضور سعادة المدير العام للتعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية بتعليم الشرقية الاستاذ فهد بن محمد الغفيلي، و رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية المهندس عبدالهادي الشمري  ومدير مكتب التعليم بشرق الدمام محمد بن امبارك الزهراني وعدد من الطلاب والقيادات التعليمية المشاركين في المبادرة .

وتعد تلك المبادرة من المبادرات التي شقت طريقها بثبات نحو التألق فأوجدت لها مكانة بين المبادرات المماثلة في البيئة التعليمية التربوية وحاضنة للأنشطة الغير الصفية والتي تألق بها الطلاب أثناء ساعات النشاط تحت إشراف معلميهم الأفاضل .

وقد تحدث رئيس المجلس البلدي بحاضرة الدمام الأستاذ عبدالهادي الشمري في كلمة ألقاها بالحفل عن المبادرة وتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم بإنجاحها وتمنى لهم مزيدًا من التقدم ومواصلة العطاء مثمنًا جهود الجميع في تلك الخطوة المباركة .

وقدم أثناء الحفل عرضًا مرئيا يحكي رحلة إنجازات ومبادرات المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية التي تحدث بها سعادة رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الأستاذ محمد العتيبي عن أهم وأبرز تلك الإنجازات التي تحققت مشيدًا بالدور الكبير الذي قدمته الأمانة وتعاونها مع الجهات الحكومية الأخرى .

كما ألقى سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان كلمته التي رحب فيها بالحضور وأثنى على ذلك العمل المشترك بين الإدارة العامة للتعليم والمجلس البلدي بأمانة المنطقة الشرقية إيمانًا منه بتظافر الجهود التي اختصرت المسافات وتجاوزت التحديات ، وقدم شكره لكل من ساهم ولو بالجزء البسيط في المشاركة لاسيما أنها تعد الأولى من نوعها في هذا العام 1440/1439 هـ .

وروى الطالب سعود بن أسامة البابطين عن ذكرياته من البداية حتى النهاية ومن نقاشات العمل الهادفة إلى لحظات التتويج المبهجة حيث أطلق عليها مسيرة النجاح ، وجاءت النتائج على النحو الآتي :
المشروع الفائز بالمركز الاول ” استعمال تقنية الروبوتكس لتشذيب أوراق النخيل وجني ثماره
مقدم من مدرسة المنارات الشرقية الأهلية
والمشرف على المشروع الأستاذ عبدالرحمن عبداللطيف السماعيل بإشراف قائد المدرسة زيد محمد الرشيد .
كما حقق المشروع” تطبيق إلكتروني ( حاجز موقف ) المركز الثاني وقدمته مدرسة الهداية الأهلية المشرف على المشروع الأستاذ عبدالرحمن يوسف الفريحي تحت إشراف قائد المدرسة سامي محمد الحارثي .
وحقق المشروع ” قيمني ” المركز الثالث
والذي قدمته مدرسة سعيد بن جبير للمشرف على المشروع  و خالد أحمد الجعفري
تحت إشراف قائد المدرسة علي سفر العمري ، كما حصل طلاب ثانوية عامر بن عوف على المركز الرابع برفقة قائد المدرسة حسين القحطاني والمركز الخامس طلاب ثانوية المدينة المنورة بحضور قائد المدرسة محمد الغامدي.

وفي نهاية الحفل تقدم كلًا من سعادة المجلس البلدي الأستاذ عبدالهادي الشمري وسعادة مدير عام تعليم الشرقية الدكتور ناصر الشلعان لتكريم مكتب تعليم شرق الدمام ممثلًا بمدير المكتب محمد بن امبارك الزهراني وللمشرف التربوي أنور بو فلاسة مدير وحدة النشاط الطلابي وللمنسق للمشروع من المكتب  موسى الحقوي ، كما كرم قادة المدارس المشاركة والطلاب ، حيث تم تقديم 18 مشروعًا طلابيًا مقدمة من مدارس القطاع حملوا شعار المنافسة الشريفة واستحق 5 منهم الفوز بجدارة واستحقاق .

كما تقدم رئيس المجلس البلدي بأهداء درع تذكاري للإدارة العامة لتعليم المنطقة الشرقية استلمه سعادة المدير العام للتعليم  بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان ، كما كرمت أعضاء لجنة التحكيم التي يرأسها ناصر الحميدان ومجموعة من الأعضاء وتم تكريم كل المشاركين من المعلمين في المبادرة على دورهم الإشرافي في تحفيز الطلاب المشاركين في منافسات المشاريع المجتمعية الطلابية .




الرابط المختصر : https://tagteyat.com/N7te5



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق