أبرز الأخبار

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 20 حوثيًّا خلال تحرير قرى في صعدة

تغطيات – متابعات:
أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم الأحد، تحرير قرى ومواقع جديدة، إثر معارك مع ميلشيا الحوثي، في محافظة صعدة، شمالي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش، مدعومة بتغطية جوية مكثفة لطيران تحالف دعم الشرعية، أحرزت تقدمًا كبيرًا باتجاه مركز مديرية كتاف في صعدة.

وأضاف أن القوات ذاتها، تمكّنت من تحرير سلسلة جبال عنبان وجبل الحنكة، وعدد من القرى المجاورة والقريبة من مركز المديرية شرقي المحافظة.

ولفت إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية نفّذ عمليات استهداف دقيقة لعدد من الآليات العسكرية التابعة للحوثيين، في مناطق متفرقة قريبة من مركز مديرية كتاف، ودمّر منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا.

وأعلن البيان مقتل وجرح 20 من عناصر الحوثيين، جراء المعارك التي ما زالت مستمرة.

وكانت اليمن قد شهدت معارك أمس قُتل وأصيب فيها عشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في معارك مع مسلحي قبائل حجور في مديرية قارة بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

وذكر مصدر عسكري أن مواجهات عنيفة نشبت بين الجانبين، بعد أن أقدمت مليشيا الحوثي على تفجير الوضع شرق مديرية قارة، وفتحها جبهة جديدة فيها لتعويض خسائرها المتتالية في مناطق أخرى.

ووفقًا للمصدر، فإن المعارك أسفرت عن سقوط 30 عنصرًا من المليشيا الانقلابية بين قتلى وجرحى، وإعطاب 3 مركبات عسكرية تابعة للمتمردين، وفرار من تبقى من عناصرهم، وفقًا لموقع «سبتمبر.نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وحسب المصدر نفسه، فإن المتمردين الحوثيين، وعقب خسارتهم المعركة، أقدموا على استهداف مواقع يتمركز فيها مقاتلو القبائل في جبل الرحبة، بعد انكسارهم شرق المديرية.

وذكر المصدر أن المليشيا لجأت إلى حشد عناصرها من مديريات تابعة لمحافظة الحديدة، ودفعت بهم إلى جبهة حجور بمحافظة حجة عبر مديرية باجل؛ لتعزيز عناصرها هناك، بعد الخسائر الفادحة التي تلقّتها مؤخرًا في حجور بكشر، ولاحقًا في حجور، بمديرية قارة.




الرابط المختصر : https://tagteyat.com/kv5t3



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق