محليات

المواصفات: إخضاع جميع الأجهزة العاملة بالغاز للمطابقة عبر “سابر”

تغطيات – متابعات:
قررت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إثبات مطابقة المنتجات الخاضعة للائحة الفنية للأجهزة التي تعمل بالغاز وملحقاتها، من خلال منصة سابر.

وشددت الهيئة في تعميم، على الالتزام بإصدار شهادات مطابقة، اعتبارًا من مطلع يناير الجاري من خلال منصة سابر فقط, مع ضمان استيفاء متطلبات السلامة.

وفيما يخص باقي المنتجات الخاضعة للوائح الأخرى، أوجبت الهيئة على جهات تقويم المطابقة المقبولة، تنفيذ إجراءات تقويم المطابقة المحددة في اللوائح الفنية والالتزام بها، كل حسب الطريقة المتبعة لديه.

وألزم التعميم جهات تقويم المطابقة المقبولة، الالتزام بتوعية عملائها كافة بأن المنتجات غير الخاضعة للوائح الفنية لا تحتاج إلى تدخل طرف ثالث، وأنه يمكن للتاجر إصدار إقرار المورد بالمطابقة وفق النماذج المعتمدة لدى الهيئة.

وطالبت الهيئة جهات تقويم المطابقة المقبولة بإعلان ذلك في مواقعها الإلكترونية وعبر وسائل التواصل مع العملاء بشكل واضح, مع الالتزام بتزويد الهيئة بتقارير أسبوعية عن عدد الشهادات الصادرة للمنتجات الخاضعة للوائح من خارج منصة سابر.

وحثت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة, كل جهات تقويم المطابقة المقبولة، على تحفيز عملائها باستخدام منصة سابر كلما أمكن ذلك، وإشعارهم بأن فسح الإرساليات الصادرة شهاداتها من خلال منصة سابر سيتم بشكل مباشر وفوري.




الرابط المختصر : https://tagteyat.com/w0Pxj



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق