محليات

بالصور.. الحفل الختامي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالصرار

تغطيات – حامد المشعان :

تحت رعاية أعضاء الجمعية وبحضور أولياء أمور الطلاب نظمت جمعية التحفيظ بالصرار التابعة لمحافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية حفل الجمعية الثاني لعام 1438هـ وذلك يوم الخميس الموافق 8/8/1438هـ  بقاعة النور التابعة للإدارة الإشراف النسائي بالصرار.

حيث أستهل الحفل بآيات كريمه ألقاها أحد الطلاب المحتفى بهم، وبعدها تم عرض عمل مرئي على شاشة المسرح الذي تكلم عن برامج الجمعية الرجاليه والنسائية والتي يستفيد من خدماتها أكثر من 250 طالباً وأكثر من 400 طالبة مقسمين على حلقات تلقين وحلقات صغار وكبار وغيرهم من الأصناف على مستوى نطاق خدمات الجمعية والتي تخدم 17 مركزً وهجرة.

وبعدها القى مدير الجمعية الأستاذ : حثلين بن فلاح العجمي كلمته التي شكر فيها الطلاب المحتفى بهم وحثهم على الأستمرار في مراجعة القرآن الكريم وعبر العجمي عن شكره الجزيل لأعضاء الجمعية، وقال جمعية الصرار لن تستطيع الوقوف بنفسها إللى مع تكاتف أعضائها وهو بالنسبة لنا العامود الفقري للأنسان الذي لولاه لن يستطيع الأنسان الوقوف من تلقاء نفسة.

وبعد ذلك تم اخذ عدت نماذج لحفظة كتاب الله فأبدعوا بتلاوتهم الحسنه وتجويدهم المحكم ، لكن هناك تجربه تعد فريده من نوعها وهي للطالب: أحمد ممدوح الذي يبلغ الخامسة من عمره ويحفظ ثلاثة اجزاء فهنيأ له الحفظ وبارك الله في تربيته الحسنة.

وفي أثناء الحفل تقدم الطالب : محمد السيد عبدالمقصود الذي قلد أباه قلادة شكر وعظيم امتنان له اباه وشكر بها نفسه ولمجتمعه ، وذلك بعد حفظه كتاب الله تعالى، حيث القى كلمت الطلاب المحتفى بهم أثناء الحفل وقال بها يجب شكر الله عز وجل وشكر الله تعالى أولا ثم شكر آولياء الأمور فبسببهم تواجدنا بالمساجد ذاكرين الله شاكرين له حامدينه سبحانه.

كما شكر مدير الجمعية الفريق الذي عمل معه  من معلمين وشرفين وإداريين وأثناء على جودهم خلال هذا العام، مما أنتج إلى حفل جميل جداً تنوعت به الفقرات وتنوع به الأبداع.

وبعد ذلك كرم مدير الجمعية جميع الأعضاء على دعمهم السخي لجمعيتهم وكرم ايضاً جميع المعلمين والمشرفين وكرم أيضاً الطلاب المحتفى بهم والذي كان عددهم 53 طالب.

وأعرب عضو الجمعية الأستاذ : فيصل بن راكان العجمي بكلمه قال أن خدمة كتاب الله من أجل الأعمال وأفضلها فكتاب الله هو النور المبين والحجه الداحضه وهو أنيس المؤمن وسلوت قلبه وجلا همه وفرج كربه.

وأعرب الأستاذ فيصل عن تبريكاته الحارة لأبنائه الطلاب المتفوقين لهذا العام وقدم شكره لمدير الجمعية على الجهود المبذوله منه ومن جميع العاملين بالجمعية وكذلك إخواني الأعضاء على دعمهم للجمعية وتكفلهم بكفالة جميع حلق جمعية التحفي بالصرار جعله الله في ميزان حسناتهم، كما أناشد عبر صحيفة “تغطيات” أصحاب السمو الأمراء والمشائخ ورجال الدين ورجال الأعمال في المساهمه في دعم الجمعية وذلك بإنشاء أوقاف عقارية تستمد الجمعية دعمها منها على مر السنين لأن الله سبحانه سوفا يحفظ هذا الدعم لهم في الأخره يوم لاينفع مال ولا بنين .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى